الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دعاء الصباح من قرأه له من الاجر وفتح الله عليه باب الرزق ولم يمسه بسوء أصبحنا وأصبح الملك لله وحده لاشريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه بسم الله ذي الشأن عظيم السلطان شديد البرهان قوي الأركان ماشاء الله كان أعوذ بالله من كل شيطان أنس وجان اللهم أني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر مابعده اللهم لاتدع لنا ذنبا الا غفرته ولا عيبا الا سترته ولا هما الا فرجته ولا دينا الا قضيته ولاحاجه من حوائج الدنيا والأخره هي لك رضا ولنا صلاحا الا قضيتها ياأرحم الراحمين وصلي اللهم على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اللهم ارزقنا الجنة وحسن الخاتمه والعذاب وأعذنا من النار

شاطر | 
 

 كيف تحافظي علي بشرتك في الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام علي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى ليبيا
عدد المساهمات : 21
نقاط : 63
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/09/2010

مُساهمةموضوع: كيف تحافظي علي بشرتك في الصيف    الخميس سبتمبر 16, 2010 12:30 pm


درجات الحرارة في ارتفاع مستمر، ومعها بدأنا الشكوى من مشاكل عدة منها جفاف البشرة والشعر، والتعرق الشديد، وتعب العينين والحساسية.. وغيرها من المتاعب الجمالية والصحية.
إليك 16 نصيحة تساعدك في التغلبعلى متاعب الصيف، وفي المحافظة على جاذبيتك واشراقك.
1-عندما تبدأ درجة الحرارة بالارتفاع فقد حان الوقت لتعديل ماكياجك. وآخر ما ترغبين فيه هو رؤية ماكياجك ينساب على وجهك بسبب الحرارة. اذا كنت عادة تستخدمين كريم الاساس، جربي استخدام المرطب الملون بدلا منه.
2- من الجيد ايضا ابقاء الالوان فاتحة ورقيقة. حيث تبرز اشعة الشمس القوية جمال الوان الباستيل ولمعة الظلال الخفيفة، إلا انها تجعل الالوان الاقوى والاغمق تبدو خشنة. ومهما تستخدمين فانت بحاجة الى ابقائها ثابتة قدر الامكان. وتتوافر في الاسواق مجموعة من المستحضرات التي تثبت الماكياج، فاسألي خبيرة التجميل عنها. ايضا لا تنسي ان تستخدمي ماسكارا مقاومة للمياه.
3- يحتاج الشعر الى عناية خاصة خلال اشهر الصيف، وخصوصا الشعر المصبوغ أو المقصف. ضعي قبعة أو وشاحا كان ذلك ممكنا، واستخدمي بلسما مرطبا. وقومي بمعالجة خصل الشعر بقناع أو حمام زيت ساخن مرة في الاسبوع للمحافظة على صحته وحيويته.
4- وعندما تودين التعرض للشمس، ضعي القليل من المرطب والمسكرة البنية وكريم البرونزاج على المناطق التي تتعرض عادة للشمس (الجبين والخدود والانف) ولمسة من احمر الشفاه البراق. هذا كل ما تحتاجينه لكي تبدي طبيعية ومتألقة.
5- اذا كنت تودين ابعاد ذلك الشعر الطويل والكثيف المتدلي على رقبتك وكتفيك، ومللت من ربطه، فلماذا لا تجربي هذا الاسلوب للحصول على تسريحة مختلفة؟ لسهولة التعامل مع الشعر، ضعي «جل» Gel مثبتا على الشعر وهو رطب، ودلكي به الجذور للحصول على سماكة اكبر. استخدمي مصفف الشعر لتجفيف الشعر وانتبهي الى توجيه انبوب مصفف الشعر نحو الاسفل. بعد ذلك استخدمي الهواء البارد للحصول على لمعان اضافي.
افصلي الشعر الامامي واجعلي فرقه نحو الاسفل، ملسي القسم الامامي على الجبين وضعي ملقط الشعر. بعد ذلك قومي بتمشيط الشعر في الجزء الخلفي الى الخلف عند الجذور وملسي القسم العلوي بتمشيطه بخفة. شدي الشعر الى القسم السفلي واصنعي ضفيرة ذيل الفرس ثم اربطيه برباط.
6- هناك الكثير من الملابس الصيفية الآن في الاسواق والخبر الجيد لنا نحن النساء اللاتي لا نتمتع بالنحافة التي تتمتع بها عارضات الازياء هو انه هناك الكثير من البدائل للبناطيل الضيقة والبلوزات القصيرة. جربي ارتداء ثوب كتان فضفاض بلون ابيض أو بيج وتنورة من قماش قطني «متسخ dirty» وارتدي ايضا بعض المجوهرات الفضية والفيروزية حول العنق والاذنين والكاحل.
7- اذا شعرت انه لابد من استخدام العطر، لا تنسي ان حرارة الجسم تساعد في تحديد قوة الرائحة، لذا لست بحاجة الى وضع الكمية التي تضعينها عادة في الشتاء. كما ستغير درجة الحرارة كثافة العطر، لذا جربي وضع رائحة اخف في الاشهر الحارة.
8- ارتدي قبعة هذه السنة. فهي لن تحمي شعرك من التعرض الزائد لاشعة الشمس وتظليل بشرة وجهك الرقيقة فقط وانما ستضيف لمسة شخصية لملابسك. ابحثي عن قبعات جميلة أو يمكنك شراء بعض القش وربطه بوشاح أو رباط زهور حريري ليلائم اي شيء ترتدينه.

9- تأكدي من ان قدميك تبدوان جميلتين قبل ارتداء الصندل الصيفي. ولقد وضعنا بعض الخطوات البسيطة للاعتناء بالقدمين.
املئي وعاء بماء دافئ واضيفي بعضا من ملح الحمام مع بعض قطرات من زيت العطور المفضل لديك. ازيلي طلاء الاظافر ثم ضعي قدميك في الوعاء لمدة دقيقتين أو ثلاث. جففي قدميك قبل تقليم اظافر القدمين. وللحصول على شكل املس، قلمي الاظافر باتجاه واحد باستخدام مقلم الاظافر.
وحالما تصبح الاظافر مقلمة ضعي قدميك مجددا في الوعاء لمدة 8 – 10 دقائق. وباستخدام كيس الفرك أو حجر الخفاف قومي بفرك البقع (عادة على الكعبين) جيدا. ضعي قدميك مجددا في الماء ثم جففيهما.
دلكي القدمين باستخدام مرطب. وحالما يمتص الجلد المرطب اغسلي الاظافر بالصابون والماء حتى تستطيعي طلاءها. استخدمي اي اداة لابقاء الاظافر متباعدة وضعي اساسا ثم طبقة الطلاء الخارجية، اعطي كل طبقة الوقت الكافي حتى تجف.
العقل السليم في الجسم السليم
اذا كنت تشعرين انك بخير فاذا انت بخير، لذا حافظي على صحتك وسعادتك مع هذه المعلومات المهمة:
10- لا تبدو الحروق الجلدية فظيعة فقط، وانما يمكن ان يكون لها مضاعفات على الصحة على المدى الطويل. دائما استخدمي كريم الوقاية من المدى الطويل. دائما استخدمي كريم الوقاية من الشمس الذي يحتوي كحد ادنى على 15 من عامل الوقاية من الشمس (SPF) وضعيه بشكل متكرر، وخصوصا بعد التعرض للشمس أو التعرق. وابتعدي عن الشمس تماما بين 11 صباحا و3ظهرا.
11- يعد هذا الوقت من السنة افضل وقت للاشخاص الذين يتبعون حمية حيث يصبح الطلب على الاطعمة الثقيلة ضعيفا ويمكن لطبق سلطة ان يفي بالغرض. يمكنك الابداع بالالوان باستخدام قلوب الارضي شوكي وفلفل احمر وبرتقالي واصفر وملفوف احمر والحمضيات والصنوبر المحمص قليلا والاعشاب الطازجة.. في الحقيقة يمكنك استخدام اي شيء.
12- حكة أو قرصة حشرة كلاهما يسبب الالم ويشوه منظر الجلد. احتفظي بالقليل من زيت شجرة الشاي حتى تستخدميه عندما تهاجمك هذه الحشرات الصغيرة المزعجة. فالوقاية خير من العلاج، لذا استخدمي اما طارد حشرات من النوع الجيد أو يمكنك اللجوء الى الطبيعة، مثل قطرة من زيت الخزامى أو الشاي وقومي بتمليسها على نقاط النبض.
13- حيث ان الحرارة تزداد يجب التأكد من انك تحصلين على كمية كافية من الماء. ان اعراض الجفاف اخطر بكثير من مجرد جفاف الفم، في الواقع ان انخفاض نسبة السوائل في الجسم 2% يمكن ان يسبب هبوطا في الاداء العقلي والجسدي بنسبة 20%. احرصي على شرب 8 اكواب من الماء يوميا ويمكنك شرب المياه المحلاة أو الغازية.
14- تجنبي ظهور بقع التعرق بارتداء ملابس فضفاضة مصنوعة من الالياف الطبيعية مثل القطن أو الكتان حيثما امكن ذلك. بالطبع يجب استخدام مزيل التعرق، لكن لا تنسي تنظيفه جيدا في نهاية كل يوم.
15- يمكن لنظارة ان تبدو رائعة وليس بالضرورة ان تكون غالية الثمن، فقط تأكدي من انك تحصلين على درجة جيدة من الحماية من الاشعة فوق البنفسجية المضرة بالعينين. وتجنبي النظارات التي تترك مساحة كبيرة بين الاطار والوجه.
16- سيصاب ما يقارب 15% منا هذا الصيف بحمى القش التي تسبب العطاس وسيلان الانف والحكة والتهاب العين – منظر ليس جميلا - الخبر السيئ هو انه لا يوجد علاج دائم، إلا انه يمكن اتخاذ بعض الاجراءات الوقائية للتخفيف من المعاناة مثل تنظيفة الغبار بشكل دوري واغلاق النوافذ عندما تكونين في الداخل، وتجنبي الجلوس على العشب المجزوز حديثا ووضع فازلين داخل الانف لمنع غبار الطلع من الاستقرار في بطانة الانف باليبي قرئي وطبقي وطبعآ اكيد انتي فالحة تعارفي كيف تحافظي علي بشرتك صيف اشتيئ مع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحافظي علي بشرتك في الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مصراته حد الزين :: منتدى الاسرة :: العناية بالشعروالبشرة -
انتقل الى: